رحلات بحرية شرم الشيخ

رحلات بحرية شرم الشيختشتهر مصر ببحرها الأحمر النظيف الذي يحوي الكثير من الكائنات تحت الماء. بالإضافة إلى, المحميات الطبيعية المذهلة ذات المناظر الخلابة. يمكنك رؤية عالم فريد من نوعه تحت الماء والعديد من الشعاب المرجانية الجميلة, والأسماك. كما, يأتي الناس من جميع أنحاء العالم إلي مدينة شرم للاستمتاع بالغوص والغطس لرؤية العديد من الأسماك المشرقة وحدائق المرجانية الخلابة.  

رحلات بحرية شرم الشيخ

في البداية, يعتبر من أجمل الأماكن في البحر الأحمر بأكمله, محمية راس محمد والتي تدخل ضمن احسن عشر شواطئ في العالم. تنقسم رحلات بحرية شرم الشيخ الي قسمين, حيث يمكن الوصول إلى محمية راس محمد الطبيعية الوطنية إما عن طريق اليخت أو بالباص. لكن على متن اليخت لن تتمكن من رؤية طبيعة هذه المحمية، بل فقط عالمها تحت الماء. بالذهاب في هذه الرحلة بالحافلة، ستشاهد أشجار المانغروف التي تنمو مباشرة من المياه المالحة والطيور التي تعيش في هذه المنطقة، وبالطبع عالم البحر الأحمر المذهل تحت الماء. على شاطئ هذه المحمية.

محمية راس محمد بالباص: تعتبر من أروع الأماكن في البحر الأحمر, يوجد بها أكثر من ألف نوع مختلف من الأسماك، كما ينمو نحو 150 نوعًا من المرجان. تقع هذه المحمية على بعد 15 كيلومترًا من المدبنة.

خلال الرحلة هناك 4 محطات في أماكن مختلفة. هنا يمكنك العثور على أشجار المانجروف الفريدة التي تنمو بجذورها للأعلى وتقوم بتحلية المياه. تعد الغابة موطنًا لسرطان البحر الملون. إنها صغيرة جدًا ولكنها مشرقة جدًا. المحطة التالية هي صدع في القشرة الأرضية التي تشكلت بعد الزلزال. وفي النهاية, السباحة في البحيرة المالحة. حيث, مياهها تشبه في تركيبها مياه البحر الميت. بعد ذلك, الغوص او السنوركيلينج في الخليج السويسي.  

راس محمد والجزيرة البيضاء: تعتبر من أشهر رحلات بحرية شرم الشيخ, التي ستمنحك فرصة للاستمتاع بمذاق هواء البحر المفتوح، وأخذ حمام شمس على سطح السفينة ولمس مساحات البحر الأحمر. بالإضافة إلى ذلك, حقيقة أن رحلة اليخت هي مجرد هواية ممتعة ومريحة، فسوف تندهش من الألوان وعدد السكان البحريين الذين يتمتعون بجمال لا يوصف.

الجزيرة البيضاء

كذلك, تحيط بالجزيرة مياه البحر الأحمر الصافية التي تبهر ببريقها وتنوع عالم ما تحت الماء. لذلك, هي ببساطة رائعة لالتقاط الصور خاصة بالنسبة لأولئك الذين يقومون بهذه الرحلات لأول مرة. رأس محمد باليخت بالتأكيد واحدة من أكثر الرحلات الساحرة حيوية وجمالاً. ستتوقف في أكثر الأماكن الخلابة للغوص أو إلقاء نظرة على جمال البحر أو التقاط الصور أو السباحة فقط.

جزيرة تيرانيجب أن يستمتع معظم الناس بزيارة الشعاب المرجانية في جزيرة تيران. سيكون من دواعي سرور عشاق الغوص والغطس. إنه,  جزء لا يتجزأ من برامج رحلات بحرية شرم الشيخ الذي يتم إجراؤه في هذه المنطقة. هناك تتجمع العشرات من اليخوت مع المصطافين ويتم التعرف على الحياة البحرية.

ايضاً, تتمتع الجزيرة بعالم خلاب لا ينسى تحت الماء، لذا يعد الغطس والغوص من وسائل الترفيه التي لا غنى عنها هناك. لذلك، عليك أن تكون مستعدًا مسبقًا لرحلة بالقارب. أحضر معك قناعًا-أنبوب تنفس-زعانف-ومنشفة-وواقي من الشمس-ونظارات شمسية.

جولات متنوعة إلي راس محمد

راس محمد علي مركب البايرتس: تختلف الجولات البحرية بأختلاف انواع اليخوت من حيث الخدمات والامتيازات المقدمة لإقامة مريحة تلبي جميع رغبات الزوار داخل المركب. كما, تتميز بتقديم أشهي الماكولات البحرية والمشويات (جمبري-سمك فيليه-شوربة سي فوود-فراخ مشوية-كفته-أرز-مكرونة-سلاطات) وبالتأكيد المشروبات علي مدار اليوم. طاقم العمل على المركب جيد جداً, يقظون للغاية يحاولون التواصل مع الجميع والاهتمام. علاوة علي ذلك,مركب البايرتس نفسه كبير جدًا، ذو طابقين ونظيف جدًا، يمكنك الجلوس او الاستراحة علي مقاعد لائقة أينما تريد. تستمر الرحلة البحرية طوال اليوم تقريبًا, من 8:00 والعودة حوالي 16:00.

راس محمد علي مركب سينا دريم: تختلف رحلات بحرية شرم الشيخ بأختلاف انواع اليخوت او المركب vip. p حيث, تنفرد مركب سينا دريم بتقديم خدمات رائعة وممتازة ومجهزة بالكامل لإقامة مريحة حتي تلبي جميع رغبات الزوار من أنشطة ترفيهية داخل المركب مثل (الكرسي المتأرجح–الكرسي الطائر).

في الطابق الثاني تقف على مركب سينا ومع شمس الساطعة تملأ كل شيء حولك بنور بهيج، وخلال هذا الوقت يمكنك الحصول على سمرة جميلة، والهواء الكريستالي يملأك بالصحة ويمنحك القوة. ستتوقف في أكثر الأماكن الخلابة للغوص أو إلقاء نظرة على جمال البحر أو التقاط الصور أو السباحة فقط.

تنظيم رحلات بحرية شرم الشيخ باليخوت

  • تبدا جميع الرحلات من الساعة 8:00 صباحاً والعودة الي الفندق حوالي 4:30 عصراً.
  • مدة الرحلة داخل اليخت حوالي 6 ساعات و نصف. 
  • متاح وقفتين او ثلاث وقفات لسباحة السنوركلينج.
  • الوقفة الواحدة حوالي 45 دقيقة. 
  • تناول الغداء قبل اخر وقفة بساعة.
  • المشروبات علي مدار اليوم.

اشياء ضرورية يجب اخذها

  1. جواز السفر او البطاقة الشخصية 
  2. معدات السنوركلينج 
  3. مناشف 
  4. كريمات واقية من الشمس 
  5. كابات-نظارات شمسية 
اسعار الرحلة

الاسعار للمصريين :

  1. محمية راس محمد بالباص…..420 EGP 
  2. راس محمد والجزيرة البيضاء…..700 EGP 
  3. جزيرة تيران…..690 EGP
  4. راس محمد علي مركب البايرتس….1300 EGP
  5. محمية راس محمد علي مركب سينا دريم….1100 EGP

الطفل من 5 الي 11….النصف

الاسعار للعرب: 

  1.  راس محمد بالباص…..720 EGP 
  2. المحمية والجزيرة البيضاء…..900 EGP 
  3.  تيران…..890 EGP
  4. راس محمد بالبايرتس….50 $
  5.  مركب سينا دريم….55 $

سعر الطفل من 5 إلي 11….النصف

ملحوظة
  • جميع الاسعار شاملة الماكولات والمشروبات و الانتقالات فقط.
  • رحلة راس محمد بالباص لا تشمل الغداء والمشروبات.
  • الفترة الزمنية لرحلة راس محمد بالحافلة. حوالي ساعتين ونصف. 
  • متوفر ايجار معدات السنوركلينج وغيرها اثناء الرحلة. 
  •  الاطفال تحت 5 سنين مجاناً.
رحلات قد تعجبك